اختر لونك المفضل
مديرية تاوريرت بشراكة مع رابطة التعليم الخصوصي(فرع تاوريرت) تنظم حفلا لتتويج التلاميذ المتفوقين في مباراة التحكم في الإملاء باللغة العربية- النسخة الثانية- دورة ماي 2017 .

أجريت مباراة التحكم في الإملاء باللغة العربية دورة ماي 2017 التي نظمها المكتب المحلي الإقليمي بتاوريرت لرابطة التعليم الخاص بالمغرب بشراكة مع المديرية الإقليمية بتاوريرت. يوم الأربعاء 3 ماي 2017 بمؤسسة رسالة النهى للتعليم المدرسي الخصوصي لفائدة تلاميذ التعليم الابتدائي، والتعليم الإعدادي بنوعيه العمومي والخصوصي.

حضر هذه المباراة ممثلان عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية (ذ. محمد فكاك – د. العربي بوعتروس). ومجموعة من السيدات والسادة الأساتذة (عمومي وخصوصي)، اللذين أشرفوا على عمليتي الإملاء والتصحيح.

أعد النصين المقترحين للإملاء الأستاذ علال عراج (أستاذ بإعدادية ابن سينا)، والأستاذ حسناوي الجلالي(ثانوية صلاح الدين الأيوبي).

شارك تسعة وخمسون (59) تلميذا من سلك الابتدائي. وأربعة وعشرون (24) تلميذا من سلك الإعدادي. وبعد عملية التصحيح، تم فرز النتائج التي أسفرت عما يلي:

سلك الابتدائي: 

  • الرتبة الأولى: مناصفة ( خديجة امباركي- مؤسسة المناهل/ محمد الحمداوي – مؤسسة طيور الجنة)
  • الرتبة الثانية: مناصفة (كوثر يحياوي- مدرسة عمر بن الخطاب/ أسامة زويدن م. الليمون1 خصوصي).
  • الرتبة الثالثة: مناصفة (رضى معوتم-م ابن منظور القديمة / مروة القاطي- مؤسسة طيور الجنة/ دعاء العلامة- م.بوجدور/ إلياس عيادي- م. الرازي/ سهام قلعي- م. 20 غشت/ سلمى القاضي- م. العندليب).

سلك الإعدادي:

  • الرتبة الأولى: مناصفة ( أميمة مومين- إع واد زا / أسماء الشباني- الليمون 2- خصوصي).
  • الرتبة الثانية: خولة العيدي- إع عبد الخالق الطريس).
  • الرتبة الثالثة: خولة الخضير ( رسالة النهى – خصوصي).

وفي يوم الأربعاء 10 ماي 2017 تم تنظيم حفل متميز لفائدة التلاميذ المتفوقين بالمؤسسة نفسها، التي غصت جنباتها بالتلاميذ وأوليائهم والأساتذة المشاركين في تمرير المباراة.

افتتح لقاء التتويج بآيات بينات من الذكر الحكيم، بعده ردد الحاضرون النشيد الوطني بحماس. ثم تلا الأستاذ العربي بوعتروس كلمة بالمناسبة نيابة عن السيد المدير الإقليمي الذي كان متواجدا في لقاء مركزي بوزارة التربية الوطنية. وتضمنت الكلمة شكر رابطة التعليم الخصوصي(فرع تاوريرت) على الجهد المبذول من أجل إنجاح هذه التظاهرة التي تدخل ضمن الاهتمام باللغة العربية. من جهة وعلى تنظيمها حفل التتويج وتكريم الفائزين من جهة ثانية. كما تطرقت الكلمة إلى مكانة اللغة العربية، وأهميتها. بعد ذلك قدم فرع الرابطة كلمة بالمناسبة جاءت في السياق نفسه. ليتم بعده مباشرة توزيع الجوائز على الفائزين. وختم الحفل باستراحة شاي على شرف الحضور.

العربي بوعتروس (مديرية تاوريرت).

وسوم :

أترك تعليق

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة المديرية الإقليمية للتربية و التكوين بتاوريرت لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

إخترنـا لـك