اختر لونك المفضل
مشاركة مؤسستي المناهل وضياء العلوم الخاصة في البطولة الجهوية للحساب الذهني

          في إطار منظومة ثورة العقول نظمت الأكاديمية الدولية للتدريب والتفوق الدراسي، بشراكة مع جمعية Positive النسخة الثانية من البطولة الجهوية للحساب الذهني بالمنطقة الشرقية وذلك مساء يوم الأحد 09 أبريل 2017 بمدينة وجدة، بحضور المدير العام للأكاديمية المدرب عبد الخالق نتيج والمنسق الجهوي لبرنامج السوربان للجميع المدرب ادريس بوبوش والمنسقين المحليين وبعض المدراء التربويين للمؤسسات المشاركة.

وقد شارك ما يناهز 150 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم بين 04 و14 سنة، من مدن تازة، تاوريرت، جرسيف، العيون الشرقية، الناظور، بوعرفة ووجدة. وقد مثل مدينة تاوريرت سبعة تلاميذ وهم: خولة بنويس، زكرياء الخلفيوي ودعاء الزياني من مؤسسة ضياء العلوم للتعليم الخاص. وأيمن بوبوش، أسماء بوكابوس، محمد أمين لكحل وسفيان بنعمرو من مؤسسة المناهل الخاصة.

كان الهدف من البطولة الجهوية نشر تقنيات الحساب الذهني بالإضافة إلى إقصائيات مؤهلة للبطولة الوطنية الثالثة لتأسيس منتخب لتمثيل المغرب بالمنافسات الدولية. وقد كان برنامج البطولة على الشكل التالي:

من 12:00 إلى 13:30 استقبال الأبطال والأولياء وانهاء إجراءات التسجيل.

من 13:30 إلى 14:00 كلمة ترحيبية وتوجيهية للآباء والأبطال.

من 14:00 إلى 16:00 – انطلاق البطولة الجهوية.

– دورة تكوينية خاصة بالآباء.

من 16:00 إلى 17:00 استراحة حرة.

من 17:00 إلى 18:30 الحفل الختامي وتوزيع الكؤوس والشواهد.

وقد تمكن التلاميذ الآتية أسماؤهم من الفوز بالمراتب الأولى نعرضها تبعا:

المستوى الثالث فازت به التلميذة البطلة خولة بنويس.

المستوى الثاني فاز به التلميذ البطل طه بوتخيل.

المستوى الثاني فازت به التلميذة البطلة نسرين بنلقائد.

وقد كان لمؤسستي المناهل وضياء العلوم للتعليم الخاص حصة الأسد في تأهل تلاميذها للبطولة الوطنية في فئة المستوى الثالث التي ستقام الشهر المقبل حيث تأهل كل من التلميذ البطل أيمن بوبوش والتلميذة البطلة أسماء بوكابوس والتلميذ البطل محمد أمين لكحل من مؤسسة المناهل كما تأهل كل من التلميذ البطل زكرياء الخلفيوي رفقة التلميذة البطلة خولة بنويس من مؤسسة ضياء العلوم للتعليم الخاص.

وقد أبان المشاركون عن مستوى ذهني عالي من خلال تحقيق نتائج متميزة وصلت أحيانا إل 100/100 في الاختبارات الكتابية والبصرية واختبارات التخيل.

متمنياتنا بالتوفيق لممثلي المديرية الإقليمية لتاوريرت في البطولة الوطنية إن شاء الله.

وسوم :

أترك تعليق

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة المديرية الإقليمية للتربية و التكوين بتاوريرت لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

إخترنـا لـك