اختر لونك المفضل
التلميذة سلمى بوينيان تتوج بجائزة وطنية في مباراة ” إملاء المغرب بالفرنسية “

مرة أخرى ، حصلت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين لتاوريرت على جائزة وطنية في مباراة إملاء المغرب بالفرنسية النسخة الثالثة عشر ، والتي جرت أطوار نهايتها بالدار البيضاء يوم السبت 25 مارس 2017 من خلال فوز التلميذة سلمى بوينيان من مؤسسة ضياء العلوم للتعليم الخصوصي بالمرتبة الأولى صنف متوسط .

فبعد تأهيليها في مباراة نصف النهاية التي نظمت بمؤسسة الأندلس الخاصة يوم 11 مارس 2017 ، وحصولها على المرتبة الأولى إقليميا ، استطاعت هذه البطلة أن تصعد البوديوم وتنتزع الجائزة الأولى من قلب مدينة الدار البيضاء أمام أعتى المعاهد الفرنسية والمؤسسات العريقة تـحت أنظار و تصفيقات الحضور المغربي والأجنبي ، لتهدي الإقليم والجهة هذا الانجاز الرائع ، ولتثبت للجميع أن إقليمنا والحمد لله يزخر بالطاقات الواعدة وبالمؤهلات التربوية المفعمة بالحيوية وبالدينامية المعرفية  ، والذين يستطيعون صنع الحدث رغم الاكراهات . مرة أخرى  ينضاف هذا الإنجاز الى ما حققته التلميذتان إكرام الصالحي ومريم الجابري ، ومرة أخرى تبرهن  بناتنا على مستواهن وانفتاحهن على اللغات وعلى مختلف مصادر المعرفة .

وللإشارة فقد غادر فريق المديرية الإقليمية المكون من 08 مترشحات ومترشحين مدينة تاوريرت صوب الدار البيضاء يوم الجمعة 24 مارس 2017 للمشاركة في المباراة النهائية لهذه التظاهرة التربوية التي يشرف عليها اتحاد مجالس أباء التلاميذ بتنسيق مع  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني . وبالمناسبة نشكر كل من ساعد على إنجاح هذه الرحلة التربوية :

– عمالة إقليم تاوريرت ،

– فيدرالية جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ ،

– جمعية النقل المدرسي العمومي لبني كولال ،

– المرافقة الاستاذة جميل سهام .

وباسم المديرية الإقليمية نتقدم بأحر التهاني للتلميذ سلمى بوينيان ولأسرتها ولمؤسستها ضياء العلوم وللفتاة التاوريرتية . وندعو كافة الغيورين على القطاع والمسؤولين والمنتخبين وجمعيات المجتمع المدني والمنابر الاعلامية كل من موقعه إيلاء الاهتمام بالطاقات الواعدة وفتح الأفاق لإبراز المواهب من خلال الالتفاف حول المدرسة المغربية وبالانخراط الفعلي في المشاريع التربوية المعتمدة من قبل الوزارة الوصية .

وسوم :

أترك تعليق

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة المديرية الإقليمية للتربية و التكوين بتاوريرت لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

إخترنـا لـك