اختر لونك المفضل
المدير الإقليمي يزور المؤسسات التعليمية ويقف على سير عملية امتحانات الأسدوس الأول

قام المدير الإقليمي صحبة فريق من المديرية بزيارة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالإقليم،حيث وقف عن قرب على سير عملية امتحانات السنة السادسة ابتدائي والسنة التاسعة اعدادي فئة الرسميون والأحرار. وكان له لقاءات مع الأطر الادارية والتربوية المشرفة على هذه الاستحقاقات . وقد حث مختلف المتدخلين على نهج الشفافية ضمانا لتكافؤ الفرص و حفاظا على مصداقية الامتحانات التي عرفت طفرة نوعية  منذ السنة المنصرمة .

وتجدر الاشارة الى أن عدد الممتحنين فئة أحرار السنة التاسعة اعدادي  بلغ هذه السنة 174 مترشحة ومترشح وللإنجاح هذه الاستحقاقات ، اتخذت المديرية الإقليمية عدة اجراءات ووفرت الموارد البشرية الكافية  اضافة الى العتاد اللوجستيكي ، كما أن المؤسسات التعليمية حرصت على تنفيذ المذكرات الوزارية الصادرة في هذا الشأن وسهرت على الإعداد القبلي لمختلف العمليات . وتجرى هذه الامتحانات على مدى 03 أيام بالنسبة للسنة الثالثة إعدادي ويومان بالنسبة للسنة السادسة ابتدائي .

وقد كان لمساهمة وتدخل بعض جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ قيمة مضافة ، سهلت مأمورية الادارة التربوية ووفرت الأجواء المناسبة للمترشحين ولطاقم المراقبة.

وسوم :

أترك تعليق

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة المديرية الإقليمية للتربية و التكوين بتاوريرت لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

إخترنـا لـك