اختر لونك المفضل
المديرية الإقليمية تبرم اتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة الفرع الإقليمي لتاوريرت

عقد المدير الإقليمي جلسة عمل مع المكتب الإقليمي للجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة يوم الثلاثاء 06 دجنبر 2016 بمقر المديرية ، توجت بتوقيع اتفاقية شراكة ، تهدف الى تحسين الجودة وتنشيط الحياة المدرسية ونشر قيم المواطنة وحقوق الانسان وترسيخ قيم التضامن والتسامح ، وذلك من خلال تأطير وتفعيل الأندية التربوية وتنظيم ندوات وملتقيات تربوية ، بالإضافة الى القيام بالدعم التربوي وتشجيع التميز بين صفوف التلاميذ وتنظيم تظاهرات تربوية وثقافية بمختلف المؤسسات التعليمية الثانوية التأهيلية بالإقليم .

فقد استهل المسؤول الإقليمي هذا اللقاء بكلمة ترحيبية ، مثنيا على الأدوار الطلائعية التي قامت بها الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة على مدى خمسين سنة . كما أعرب عن سعادته بالعمل الى جانب هذه الجمعية الفتية العريقة التي امتد اشعاعها الى خارج الحدود . ومن أجل تسهيل مأمورية الشريك التزمت المديرية الإقليمية بتقديم المساعدات المتاحة وفتح افاق جديدة للتعاون المثمر لتحقيق نتائج أفضل ، تنعكس ايجابا على الجودة التعليمية وتجعل من المدرسة فضاء للتأطير العقلاني وقاية من الأخطار والجهل المتزمت .

وبدوره عبر الكاتب الإقليمي للجمعية عن اعتزازه بهذا العقد الموقع مع المديرية الإقليمية ، معتبرا أنه بداية لمشوار حافل بالعطاء المعرفي ، مستعرضا الخطوط العريضة لبرنامج عمل الجمعية ، والذي سيعطي قيمة مضافة للعمل التربوي ، واستفسر عن بعض الاكراهات التي يمكن ان تعترض وتعرقل عمل الجمعية ، وفي هذا الصدد أكد المدير الإقليمي على دعمه ألا مشروط لجهود الجمعية ، واضعا فضاءات المؤسسات التعليمية وما تتطلبه مختلف الأنشطة من لوجستيك ودعم مادي رهن اشارة الجمعية . ولتعزيز التواصل تم الاتفاق على تخصيص حيز بالبوابة الالكترونية للمديرية لصالح الجمعية. ولتوسيع أفاق الشراكة ، أوصى بالبحث عن شراكات وداعمين مؤكدا على حرص المديرية  على  مواكبة وتتبع  الجمعية في مختلف المحطات المستقبلية .

واختتم اللقاء بأخذ صور تذكارية تؤرخ لهذا الحدث التربوي .

 

وسوم :

أترك تعليق

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة المديرية الإقليمية للتربية و التكوين بتاوريرت لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

إخترنـا لـك