اختر لونك المفضل
المدير الإقليمي يعقد لقاء تواصليا مع مكتب جمعية مديري الثانويات العمومية بالمغرب

عقد المسؤول الإقليمي لقاء تواصليا مع جمعية مديري الثانويات العمومية بالمغرب وذلك عشية الخميس 17 نونبر 2016 بمقر المديرية الاقليمية . خصص هذا اللقاء لتقديم أعضاء المكتب الجديد ولتعزيز أواصر العلاقة التربوية . وفي كلمته عبر رئيس مكتب الجمعية عن عميق الاحترام والامتنان لكل مكونات المديرية الإقليمية على تعاونها المستمر مع السادة رؤساء المؤسسات الثانوية ، مؤكدا في كلمته  على حرصه الشديد على دعم الجهود التي يقوم بها المسؤول الإقليمي من أجل الارتقاء بالمنظومة التربوية بالإقليم ، شاكرا إياه على دعم الادارة التربوية ومواكبته وتتبعه للشأن التربوي والاداري .

وفي تدخله ، رحب المدير الإقليمي بالسادة أعضاء المكتب الجديد ، مهنئا إياهم على الثقة التي وضعت فيهم لقيادة سفينة الاطار الاداري ، منوها بالأسلوب المعتمد من قبل مكتب الجمعية في تدبيره اليومي ، حاثا إياهم على نهج الشفافية والأفقية في العمل .

وعلى الهامش أثار المسؤول الإقليمي 03 نقط لها أهميتها واعتبارها في الساحة التعليمية ، أولها : استراتيجية المديرية والمراهنة على التنمية المحلية من خلال اعتماد أسلوب تدبير القرب والبحث عن شراكات تمكن من النهوض بأوضاع المؤسسة التعليمية ، كونها مشتل للتنمية ، فكان لزاما حسب المسؤول الإقليمي انفتاحها على محيطها الخارجي في اطار الأخذ والعطاء . والنقطة الثانية التي أثيرت تتعلق بمشكل السكنيات المحتلة  والتي تشكل اهتمام المديرية التي تضعها من بين الملفات الساخنة التي يجب تصفيتها وفق القوانين المعمول بها وفي اطار التنسيق التام والكامل مع الجهات المختصة ، ودعا الى اعمال الحكمة والرزانة في التعامل مع مثل هذه القضايا مؤكدا حرصه الشديد على ايجاد التسوية والحلول المنصفة . أما النقطة الثالثة فتتعلق بلوازم العمل والدعوة الى نهج الصدقية في تحديد الحاجيات .

واختتم اللقاء في أجواء تربوية مسؤولة .

dscn4702-copie dscn4697-copie dscn4698-copie dscn4699-copie dscn4700-copie dscn4701-copie

وسوم :

أترك تعليق

. اشترك فى النشرة البريدية

انضم لنشرة المديرية الإقليمية للتربية و التكوين بتاوريرت لتكون دوما على المام بجديد الاخبار

إخترنـا لـك